5اقامة عرض ترفيهي

اقامة عرض ترفيهي

تعرف على اقامة عرض ترفيهي

اقامة عرض ترفيهي

العروض الترفيهية الحية التي تقام في مكان وزمان محدد بهدف التسلية وتشمل العروض المستقلة ذات الحضور المحدود أو المصاحبة لفعاليات مصرحة من جهات حكومية أخرى، أو العروض التي تقام في المراكز التجارية.

الرسوم

تحدد لاحقاً

مدتها

مدة الفعالية

رقم تصنيف ISIC

موقع النشاط

موقع الفعالية

شروط الحصول على التصريح

  • سداد المقابل المالي الذي تحدده الهيئة.
  • تقديم المستندات التالية:
  • السجل التجاري لمقدم طلب التصريح.
  • موافقة مالك المقر: مستند يثبت حصول مقدم طلب التصريح على موافقة من مالك المقر أو من يفوضه على إقامة العرض الترفيهي في المقر المشار إليه مع تحديد تاريخ ومدة إقامة العرض فيه؛ وذلك في حال لم يكن مقدم الطلب مالكاً للمقر.
  • صورة تفويض مصدق من الغرفة التجارية أو صورة الوكالة الشرعية وهوية المفوض/ الوكيل إذا كان مقدم الطلب غير المالك، موضحا فيه ان التفويض/ التوكيل لغرض الحصول على تصريح لإقامة عرض ترفيهي مصاحب.
  • الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية ذات العلاقة.
  • أي متطلبات أخرى تطلبها الهيئة.

يلتزم المصرح له بالآتي:

1.عدم المساس بالثوابت الدينية والاجتماعية والوطنية.

2.عدم الإساءة للأشخاص أو الجهات الحكومية أو الخاصة.

3.الأنظمة واللوائح النافذة في المملكة.

4.لائحة التراخيص الصادرة عن الهيئة.

5.لائحة الذوق العام.

6.التعليمات والمعايير التي تقرها الهيئة

7.ممارسة النشاط وفقاً لما ورد في بيانات التصريح

8.عرض رقم التصريح في مقر إقامة الأنشطة الترفيهية بشكل واضح.

9.عدم إجراء أي تعديل في بيانات التصريح.

10.الحفاظ على نظافة مقر النشاط.

11.في حالة فقد أو تلف التصريح أن يتقدم للهيئة بطلب إصدار تصريح بدل فاقد أو تالف.

12.عدم العمل مع غير المرخصين أو المصرحين أو المعتمدين من الهيئة والجهات المعنية.

13.عدم وصف نفسه كمقدم خدمات حصري للهيئة.

14.أن يكون مالكاً للعلامة التجارية أو الحقوق الفكرية

15.الاحتفاظ بجميع العقود والاتفاقيات وسجلات التعاملات التجارية الرسمية وتوفيرها للهيئة عند طلبها.

16.السماح لموظفي الهيئة وللمفتشين المحددين من قبلها بالدخول للمقر والاماكن التي تقام فيها الأنشطة الترفيهية وتسهيل أداء مهامهم.

17.التنسيق والمتابعة مع ممثلي الجهات الأمنية المختصة.

18.التجاوب لشكاوى وملاحظات الزوار والمجاورين لمقر النشاط، ومحاولة معالجتها مباشرة وبشكل ودي.

19.توفير الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة (حسب اشتراطات الخدمات البلدية المتعلقة بالمعاقين).

21.في الإعلانات:

عدم الإخلال بالآداب العامة.

عدم تضليل الزوار.

ذكر رقم التصريح بشكل واضح.

مراعاة ما تقضي به الأنظمة والقرارات ذات العلاقة.

22.بالنسبة للعاملين والمتعاونين والمتطوعين أثناء أدائهم للأعمال الميدانية:

بالمظهر اللائق والسلوك الاحترافي.

توثيق عقودهم ودفع جميع المستحقات المالية لهم ورفع قائمة للهيئة ببياناتهم وعدد ساعات عملهم في حال طلبها.

توفير بطاقات تعريفية لهم، وسترات مميزة تبين مهامهم.

توزيع كتيب إرشادات عليهم، يحتوي كل المعلومات المهمة وأرقام الطوارئ.

تدريبهم على أداء أدوارهم ومسؤولياتهم وتزويدهم بكل المعلومات المهمة وأرقام الطوارئ

ألا تقل أعمار هم عن (18) ثمانية عشر سنة.

منع التصوير بين العاملين والمتطوعين والمزاح والاختلاط غير المبرر بين الجنسين.

23.بالنسبة للعارضين والمؤدين:

اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع التحامهم مع الزوار.

ارتداء ملابس ساترة، وغير شفافة أو مطابقة للون الجسم، أو ضيقة بحيث تظهر تفاصيل الجسم.

عدم ارتداء الملابس والإكسسوار والأقنعة أو إظهار الوشوم التي تنافي الذوق العام.

عدم تمثيل الأدوار التي تتضمن التدخين، والمشروبات الروحية باستثناء المشاهد التوعوية والموافق عليها من الهيئة.

24.إيقاف الموسيقى أثناء وقت الأذان والصلاة.