6عروض ترفيهية في المطاعم و المقاهي

عروض ترفيهية في المطاعم و المقاهي

تعرف على العروض الترفيهية في المطاعم و المقاهي

عروض ترفيهية في المطاعم و المقاهي

العروض الترفيهية الحية التي تهدف للتسلية والمقامة في المطاعم والمقاهي. وتشمل عروض العزف الموسيقي أو العروض الغنائية أو عروض الكوميديا الارتجالية (ستاند أب كوميدي).

الرسوم

تحدد لاحقاً

مدتها

مدة الفعالية

رقم تصنيف ISIC

موقع النشاط

موقع الفعالية

شروط الحصول على التصريح

  • سداد المقابل المالي الذي تحدده الهيئة.
  • تقديم المستندات التالية:
  • السجل التجاري لمقدم طلب التصريح.
  • موافقة مالك المقر: مستند يثبت حصول مقدم طلب التصريح على موافقة من مالك المقر أو من يفوضه على إقامة العرض الترفيهي في المقر المشار إليه مع تحديد تاريخ ومدة إقامة العرض فيه؛ وذلك في حال لم يكن مقدم الطلب مالكاً للمقر.
  • صورة تفويض مصدق من الغرفة التجارية أو صورة الوكالة الشرعية وهوية المفوض/ الوكيل إذا كان مقدم الطلب غير المالك، موضحا فيه ان التفويض/ التوكيل لغرض الحصول على تصريح لإقامة عرض ترفيهي مصاحب.
  • الحصول على موافقات الجهات الحكومية ذات العلاقة.
  • أي متطلبات أخرى تطلبها الهيئة.

يلتزم المصرح له بالآتي:

.1عدم المساس بالثوابت الدينية والاجتماعية والوطنية.

.2عدم الإساءة للأشخاص أو الجهات الحكومية أو الخاصة.

.3الأنظمة واللوائح النافذة في المملكة.

.4لائحة التراخيص الصادرة عن الهيئة.

.5لائحة الذوق العام.

.6التعليمات والمعايير التي تقرها الهيئة

.7ممارسة النشاط وفقاً لما ورد في بيانات التصريح

.8عرض رقم التصريح في مقر إقامة الأنشطة الترفيهية بشكل واضح.

.9عدم إجراء أي تعديل في بيانات التصريح.

.10الحفاظ على نظافة مقر النشاط.

.11في حالة فقد أو تلف التصريح أن يتقدم للهيئة بطلب إصدار تصريح بدل فاقد أو تالف.

.12عدم العمل مع غير المرخصين أو المصرحين أو المعتمدين من الهيئة والجهات المعنية.

.13عدم وصف نفسه كمقدم خدمات حصري للهيئة.

.14أن يكون مالكاً للعلامة التجارية أو الحقوق الفكرية

.15الاحتفاظ بجميع العقود والاتفاقيات وسجلات التعاملات التجارية الرسمية وتوفيرها للهيئة عند طلبها.

.16السماح لموظفي الهيئة وللمفتشين المحددين من قبلها بالدخول للمقر والاماكن التي تقام فيها الأنشطة الترفيهية وتسهيل أداء مهامهم.

.17التنسيق والمتابعة مع ممثلي الجهات الأمنية المختصة.

.18التجاوب لشكاوى وملاحظات الزوار والمجاورين لمقر النشاط، ومحاولة معالجتها مباشرة وبشكل ودي.

.19توفير الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة (حسب اشتراطات الخدمات البلدية المتعلقة بالمعاقين).

20.في الإعلانات:

عدم الإخلال بالآداب العامة.

عدم تضليل الزوار.

ذكر رقم التصريح بشكل واضح.

مراعاة ما تقضي به الأنظمة والقرارات ذات العلاقة.

21.بالنسبة للعاملين والمتعاونين والمتطوعين أثناء أدائهم للأعمال الميدانية:

بالمظهر اللائق والسلوك الاحترافي.

توثيق عقودهم ودفع جميع المستحقات المالية لهم ورفع قائمة للهيئة ببياناتهم وعدد ساعات عملهم في حال طلبها.

توفير بطاقات تعريفية لهم، وسترات مميزة تبين مهامهم.

توزيع كتيب إرشادات عليهم، يحتوي كل المعلومات المهمة وأرقام الطوارئ.

تدريبهم على أداء أدوارهم ومسؤولياتهم وتزويدهم بكل المعلومات المهمة وأرقام الطوارئ

ألا تقل أعمار هم عن (18) ثمانية عشر سنة.

منع التصوير بين العاملين والمتطوعين والمزاح والاختلاط غير المبرر بين الجنسين.

22.بالنسبة للعارضين والمؤدين:

اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع التحامهم مع الزوار.

ارتداء ملابس ساترة، وغير شفافة أو مطابقة للون الجسم، أو ضيقة بحيث تظهر تفاصيل الجسم.

عدم ارتداء الملابس والإكسسوار والأقنعة أو إظهار الوشوم التي تنافي الذوق العام.

عدم تمثيل الأدوار التي تتضمن التدخين، والمشروبات الروحية باستثناء المشاهد التوعوية والموافق عليها من الهيئة.

23.إيقاف الموسيقى أثناء وقت الأذان والصلاة.

يلتزم المصرح له بالآتي:

.1في حال عدم وجود موافقة كتابية من الهيئة باستثناء المصرح له فإنه يوقف النشاط عند الساعة (12:00) الثانية عشر صباحاً.

.2إيقاف النشاط قبل الأذان بـ (15) خمسة عشر دقيقة وبعد الأذان ب (45) خمسة واربعين دقيقة.

.3عدم خروج الصوت خارج حدود مقر النشاط.

.4تخصيص مكان واضح لمؤدي النشاط، حيث يتم فصل المؤدي عن الزوار.

.5تعيين مسؤول متواجد طوال فترة إقامة العرض.

.6توفير كاميرات مراقبة في المطعم/المقهى.

.7عدم فرض رسوم أو بيع تذاكر لحضور العرض المقدم.